الأربعاء، 4 أغسطس، 2010

الحياه الطبيعيه .. طفوله .. مراهقه .. شباب .. نضوج .. شيخوخه وعجز .. هذه المراحل الطبيعيه لكن انسان ..
لكن عرفت اناس قد اختصرو من حياتهم الكثير من هذه المراحل .. ليس بإرادتهم ...
الدنيا .. حتمت عليهم ان يكونو ناضجين واعمارهم لم تتعدى 14 من العمر .. او طفلات بسبب عادات باليه قد وجدت بسبب بعض الشاذين وعديمين الضمير و الانسانيه .. اصبحو امهات .. وحتى بعضهم قبل ان تصبح احداهن عمرها 35 اصبحت جده !!
هل في هؤلاء البشر لديهم ضمير الذين يقولون بأن البنت تستطيع الزواج من التاسعه من العمر !!
فقط بسبب حدوث العاده .. لكن السؤال هل هم جاهزات لان يصبحو امهات .. هل هم جاهزات لان يصبحوا مربيات اجيال وهم ما زالو صغار .. كم من طفله ام قد ماتت اثناء الولاده لانها اصلا طفله !!
هل عمر 11 و 12 و13 الى 25 كبار .. تخيلو طفله تربي طفله .. الفطره في هذا الزمن اصبح للشاذين لبعض الرجال .. الذين حورو الدين و العادات من اجل ارضاء نزواتهم المريضه ..
اريد ان اقول يامن في قلبه قليل من الضمير .. انتبه الى اختك .. الى بنتك .. الى حتى ابنة عمك او خالك .. لا تدعهم يزوجونها صغيره .. لانها ببساطه طفله .. من حقها ان تحيا .. كطفله ليس كزوجه لديها مسؤليات كبيره .. دعوها تحيا فقط .. بإنسانيه .. بفطره ..
لقد انقهرت وحزنت عندما عرفت ان احد اخوات صديقاتي يوم الخميس القادم سيكون زواجها .. وهي عمرها لم يتجاوز 11 سنه .. ياليتني استطيع ان اقول .. بحق الله ارحموا طفولتها .. ارحموها دعوها تكبر.. كما وجدت الحياه
طفوله .. مراهقه .. شباب .. نضوج .. شيخوخه وعجز ..
لماذا الاطفال دائما هم الضحايا ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق